مع مرور الوقت اثناء استخدام الحاسوب يلاحظ المُستخدم أن سرعة الجهاز قد تغييرت عن السرعة المثالية الذي آتي بها، لهذا السبب يُمكن لمُستخدمي نظام الماك علي الكمبيوتر الاستفادة من البرامج التي تهدف إلي جعل الحاسوب أسرع من خلال القيام بمهام ووظائف محدده الغرض منها تسريع الاداء وفيما يلي نستعرض افضل برامج تسريع نظام الماك.

 

إقرأ ايضاً كيفية حذف البرامج من جذورها في نظام تشغيل ماك

الماك أسرع


برنامج CleanMyMac 3 لجعل نظام الماك أسرع

CleanMyMac 3

 

برنامج CleanMyMac 3 هو برنامج مميز يُمكنك استخدامه من اجل تسريع اداء الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ماك حيث يقوم البرنامج بحذف الملفات المؤقتة من الحاسوب لتوفير مساحه تخزينية علي القرص الصلب وذلك بضغطة زر واحدة!، بالاضافة إلي ذلك مدمج معه اداة يُمكنك من خلالها إزالة البرامج من جذورها..، وغيره من المميزات التي يحتويها تلك البرنامج.


برنامج MacBooster 2 لـ تسريع نظام الماك

MacBooster 2

 

برنامج MacBooster 2 الذي يُمكنك من خلاله تنظيف الكمبيوتر من الملفات غير الضرورية للحصول علي المزيد من المساحة، يُمكنك من خلاله ايضاً حماية الكمبيوتر من البرمجيات الضارة والفيروسات ويحافظ ايضاً علي خصوصية مُستخدميه اثناء تصفح الانترنت، يستطيع البرنامج ايضاً تسريع الحاسوب من خلال إيقاف العمليات الغير هامة وتسريع الرامات والمعالج.


برنامج CCleaner for Mac

CCleaner for Mac

 

برنامج CCleaner الغني عن التعريف والمشهور في مجال تنظيف الكمبيوتر علي نظام ويندوز ولحسن الحظ يتوفر له نسخة لنظام الماك، البرنامج ببساطة يعمل علي جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع عن طريق مسح ملفات الكوكيز الخاصة بالمتصفحات وحذف الملفات المؤقتة.. تستطيع القيام بذلك بنقرة زر، ويتميز بالواجهة البسيطة ايضاً.