بعد تثبيت نظام جديد مع البرامج الأساسية التي تفضلها ربما ستبحث عن أحد افضل برامج الباك اب للويندوز لتقم بحفظ النظام والاعدادات التي قمت بتثبيتها في ملف واحد تتمكن من استخدامه في اي وقت دون الحاجة لتثبيت برامج جديدة أو ضبط الاعدادات واضافة حساباتك لمتصفح المفضل.

افضل برامج الباك اب في 2016

افضل برامج الباك اب 2016

ونستعرض معكم في هذا المقال افضل برامج الباك اب Backup التي تمكنكم من تخزين أهم الملفات والمعلومات على نظامك وحفظ النظام بأكمله من بارتشن الويندوز في صورة ملف واحد كما يمكنك أخذ نسخة احتياطية لكافة ملفات الحاسوب لتتمكن من استعادتها في أي وقت.

وتختلف هذه البرامج حسب الميزات التي تقدمها وحسب سهولة استخدام ولكن تأكد أن هذه هي أفضل برامج تقوم بهذه المهمة على نظام ويندوز وجميعها يدعّم نظام ويندوز 10.

1- برنامج Genie Backup Manager

افضل برامج باك اب

يقدم برنامج Genie Backup Manager عدة حلول متكاملة لحماية وانقاذ النظام والملفات الهامة للمستخدم كما يقدم خدمات الباك اب عبر خوادم سحابية عبر الانترنت لتتمكن من حفظ ملفاتك الهامة على خوادم مؤمنة من أمازون.

ويمكنك البرنامج من سحب باك اب لبارتشن محدد أو للقرص الصلب بأكمله وبه خاصية rollback التي تسمح بتحديث ملف الباك اب ببعض الملفات الجديدة بشكل دوري مثل اختيارك لحفظ التحديثات والملفات على بارتشن الويندوز C بشكل متجدد.

2- برنامج Acronis True Image 2016

افضل برامج الباك اب

يعتبر برنامج Acronis True Image 2016 أشهر برنامج باك اب في السنوات الأخيرة ويأتي بـ5Gb مساحة تخزين سحابية مجانية لملفاتك الهامة كما يدعم اخذ نسخة احتياطية في هيئة ملفات أو في ملف واحد ويأتي بواجهة استخدام سهلة وجديدة تدعم ويندوز 10.

 اقرأ أيضا:  كيفية اخفاء بارتشن القرص الصلب وحمايته بكلمة سر في ويندوز

ويدعم البرنامج خاصية roll back لتحديث ملفات الباك اب بملفات النظام الجديدة في كل 5 دقائق حتى تتأكد من أنك تحفظ النسخة المحدثة دائما دون الحاجة لانشاء نسخ احتياطية أخرى.

3- برنامج Paragon Backup & Recovery Home

افضل برامج الباك اب

يقدم برنامج Paragon Backup & Recovery الحل الأسهل والمجاني لعمل نسخ احتياطية لملفات النظام والملفات الهامة مع حفظ الباك اب في صورة ملف واحد يمكن استعادته واستخدامه بسهولة لتثبيت النظام مرة أخرى.

ويأتي البرنامج بخاصية Smart Select لتسمح لك باختيار الملفات والصور التي تريد حفظها كنسخة احتياطية بسهولة جدا وعبر ضغطات زر يمكنك عمل النسخ الاحتياطي دون أي جهد.

4- برنامج Norton Ghost 15

افضل برامج باك اب

يعتبر برنامج Norton Ghost 15 من أشهر برامج الباك اب للويندوز خاصة في العالم العربي ويستخدمه العديد من أصحاب مقاهي الانترنت ويدعّم النسخ الاحتياطي للنظام بأكمله بالاضافة للبرامج والاعدادات الخاصة بالمستخدم.

 اقرأ أيضا: طريقة استعادة بارتشن مفقود ببرنامج ريكفري مجاني

ويملك البرنامج عدة ميزات قوية لحماية معلومات المستخدم حيث يأتي بتقنيات تشفير قوية لحفظ ملفاتك مع تقنية أخرى لضغط الملفات ولكن استخدامه ليس سهلا بكل تأكيد على الجميع ويحتاج لبعض الخبرة والتجارب.

5- برنامج NovaBACKUP PC

افضل برامج الباك اب

يقدم برنامج NovaBACKUP PC واجهة صعبة بعض الشيئ لتنفيذ أوامر النسخ الاحتياطي وعمل الباك اب للويندوز وملفات النظام بشكل دوري وهو حل رائع للشركات والأعمال الصغيرة.

ويأتي البرنامج بتقنية TimeSlider التي تمكنك من مشاهدة الملفات قبل استعادتها بالاضافة لتعديلها وتنظيمها ويعمل دائما على حماية بياناتك وصور الباك اب الخاصة بالبارتشن.

بالتأكيد استخدام برامج الباك اب سيساعدك على حفظ نظامك وأعمالك دون الحاجة لتثبيت أي أنظمة جديدة ثم تثبيت البرامج الخاصة بك مرة أخرى فأنت لست بحاجة لهذه المتاهة ويمكنك استخدام أحد البرامج المذكورة في هذا المقال لتتمكن بسهولة من عمل باك اب للويندوز ولأي بارتشن من القرص الصلب في هيئة صورة واحدة ثم استعادته مرة أخرى في أي وقت.