اسطوانات الانقاذ هي عبارة ملف ايزو iso يعمل بمثابة نظام تشغيل يُمكن حرقهُ علي سي دي او فلاشة ثم الاقلاع منه علي الحاسوب من اجل حل العديد من المشاكل حيث انها مصممه خصيصاً لإستعادة وإنقاذ الملفات في حالة فشل اقلاع النظام او كما يقال “وقوع الويندوز“.

فهي تقدم وسائل آخري مثل فحص الجهاز وإزالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تتسبب في حدوث المشكلة او إنشاء نسخة احتياطية من البيانات والبرامج المخزنة علي القرص الصلب والعديد من الوظائف الاخري، واليوم لدينا 4 من هذه الاقراص سنستعرضها والذي انصح بشدة تحميل آي منهما وحرقها علي فلاشة او آي CD لانها حتماً ستنقذ ملفاتك يوماً ما.

افضل اسطوانات الانقاذ

اسطوانات الانقاذ

دعونا فيما يلي نتعرف علي اشهر وابرز 4 اسطوانات الانقاذ المجانية والتي يمكنك الاستعانة بها عندما تواجه مشكلة عدم القدرة علي اقلاع الويندوز. ولا تنسي قراءة المقالات التي نقترحها عليكم اسفل التدوينة لتساعدك معرفة طريقة استخدام وتثبيت وحرق تلك الاسطوانات.

اسطوانة Parted Magic

rsz_desktop

واحدة من اقراص الانقاذ التي يُمكنك حرقها الان علي آي فلاش ميموري او قرص CD فهي تتميز بالسهولة ولا تتطلب آي إحترافية في الاستخدام فهي عبارة عن توزيعة من لينكس تحتوي علي ادوات متعددة لا يمكن ذكرها في تلك النبذة المصغرة علي آي حال بعد تحميلها والاقلاع منها تظهر لك الواجهة البسيطة الشبيهة بويندوز ففي الجانب الايسر نجد الادوات والجانب الايمن نجد معلومات حول الجهاز.

يُمكنك من خلال File Manager الوصول للملفات المخزنة علي القرص الصلب ونسخها من بارتيشن لآخر، تستطيع ايضاً الوصول للانترنت عن طريق متصفح فايرفوكس بالاضافة إلي إمكانية إعادة تقسم القرص الصلب عن طريق Partition Editor وكذلك فحص الجهاز وحذف الفيروسات عن طريق اداة Virus Scanner.

تحميل ملف الاسطوانة

اسطوانة Hiren’s BootCD

dos-01-bootmenu

واحدة من القراص الانقاذ الأكثر شعبية بسبب السهولة في الاستخدام والقدرة علي إنقاذ الملفات بالفعل، فهي تحتوي علي مجموعة من الادوات التي من خلالها يُمكن تشخيص مشكلة الكمبيوتر وحلها او إسترجاع الملفات عندما لا يتم اقلاع الويندوز تماماً والتي من ضمنها آخذ نسخة احتياطية من الملفات وحفظها علي قرص آخر او التعديل علي بارتيشنات القرص الصلب وإعادة تقسيمها بسهولة بدون فورمات، مع وجود اداة لإستعادة الملفات المحذوفة..إلخ بجانب ادوات فحص الجهاز والتاكد من خلوها من برمجيات خبيثة وفحص اداء الكمبيوتر.

تحميل ملف الاسطوانة

اسطوانة Trinity Rescue Kit

trk34-b365-simple-menu

وهي اسطوانة مناسبة لمن يريد اسطوانة انقاذ بحجم صغير حيث أن حجمها 151 ميجا ويُمكنك حرقها علي فلاشة او CD، وهي تحتوي ايضاً علي ادوات عديدة لإستعادة وإصلاح جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز والذي منها اداة لإعادة تعيين باسوورد للويندوز واداة لمكافحة الفيروسات وكشف البرامج الخبيثة وحذفها واداة لحفظ نسخ احتياطية من الملفات، واداة لحل مشاكل القرص الصلب وفحصه، واداة لإسترجاع الملفات المحذوفة واداة آخري تساعدك علي الوصول للملفات ونسخها..إلخ. الاسطوانة بسيطة بالتاكيد وسهلة لذا فبدأ بتحميلها الان لإفادتك لاحقاً.

اسطوانة Kaspersky Rescue Disk

2013-03-26_19-16-41

هي اسطوانة انقاذ مجانية من شركة كاسبرسكاي تقوم بدور فحص الكمبيوتر بشكل كامل وعميق للوصول لجميع الملفات المخزنة علي القرص الصلب وفحصها جيداً وحذف برامجيات المالوير والادواري او يُمكنك فحص مجلدات محدده او بارتيشن معين، تستطيع من خلال الاسطوانة ايضاً تصفح الانترنت والوصول إلي الملفات ونسخها من قرص لاخر بكل سهولة، يتميز القرص بواجهة استخدام سهلة وكذلك مشابهة لويندوز لتصبح سهلة الاستخدام.


مقالات مقترحه متعلقه بالموضوع:

اسهل طريقة لانشاء فلاش ميموري ذاتية الاقلاع

طريقة فحص الفيروسات من الدوس باسطوانة انقاذ AVG

تحميل افضل برامج حرق الايزو: UltraISO و PowerISO