كورتانا في ويندوز 10 هي المساعد الشخصي للمُستخدم واكثر بكثير من مجرد استخدامها في الترفيه فهي مليئة بالإمكانيات التي يُمكنك إستغلالها من اجل تحقيق اقصي استفادة منها لمساعدتك بشكل كبير علي تادية الكثير المهام، ولكن دعونا نلقي نظرة من خلال هذا المقال عن 4 مميزات فقط ربما لا تعرفها ويُمكن لكورتانا القيام بها في ويندوز 10.

 

إقرا ايضاً كيفية تفعيل واستخدام كورتانا في متصفح إيدج


4 اشياء تستطيع أن تفعلها مع كورتانا في ويندوز 10  !

كورتانا في ويندوز 10

فيما يلي نستعرض لكم 4 من مميزات كورتانا في ويندوز 10 يُمكنك تجربتها في آي حين للإستفادة منها.

 

– تنفيذ العمليات الحسابية والتحويلات المالية

Simple-calculation-using-COrtana

يُمكنك بالفعل تحويل كورتانا إلي آلة حاسبة لحل العمليات الحسابية المعقدة بسهولة بالاضافة إلي ذلك تحويل العملات ولكن قبل آي شيئ يجب أن تتوفر علي اتصال بالانترنت، وتستطيع بعد ذلك كتابة العملية الحسابية إستعمالاً للارقام و الرموز وبمجرد الضغط علي Enter تظهر لك النتيجة، كذلك إذا كنت ترغب التحويل من عملة لآخري قم بكتابتها علي سبيل المثال “100EGP to USD” لتستعرض لك المبلغ ايضاً.

 

– معرفة حالة الطقس في بلدك بالتفصيل

cortana3_0_0

هي واحدة من ضمن المميزات التي تبدوا معروفة للبعض عن كورتانا، حيث تستطيع من خلالها الاطلاع علي درجة الحرارة واحوال الطقس الخاصة ببلدك لعدة ايام قادمة، كل ما عليك هو كتابة كلمة “Weather” في مربع البحث او تتحدث في المايكروفون عن “Weather in location” ضع مكان location اسم الدولة التابع لها وستعرض لك تفاصيل الاحوال الجوية مباشرةً.

 

– ضبط المنبه عبر كورتانا

set alarm using cortana

ليس فقط يمكن استخدام كورتانا من اجل التذكير بمكان مُعين ولكن ايضاً ضبط المنبه بميعاد محدد، فقط يُمكن ان تقول لكورتانا “set alarm for time” وبدلاً من time حدد الوقت مثلاً 7pm ،3am .. وسيتم حفظ التنبيه وحين يآتي الميعاد المحدد سيظهر اشعار من طرف تطبيق Alarms & Clock لتنبيهك.

 

– التعرف على أغنية، مثل Shazam

cortana like Shazam

 

مثل سيري في هواتف ايفون وجوجل ناو في هواتف اندرويد، كورتانا ايضاً تستطيع التعرف علي الآغاني بمجرد استماع مقطع صغير منها لتفيدك بأسم الاغنية، كل ما عليك هو قول What is this song لكورتانا ثم توجيه المقطع الصوتي نحو المايكروفون حتي تستمع له كورتانا وتستعرض ما يوجد من معلومات لديها عن هذه الاغنية.