سلة المهملات في ويندوز “Recycle Bin” هي اداة تتواجد غالباً علي سطح المكتب الخاص بالحاسوب وتقوم بتخزين الملفات والمجلدات التي يتم حذفها من الكمبيوتر بالضغط علي زر Delete، كما إنها تسمح لك بإسترجاع تلك الملفات المحذوفة مرة آخري، وفي هذا المقالة سوف نستعرض لكم بعض الخدع التي تحتاج إلي معرفتها حتي تتمكن من إستخدام هذه الاداة بشكل افضل.

 

نوصي بقراءة 10 مميزات يمكن نظام ويندوز تقديمها بدون برامج


5 حيل ربما لا تعرفها عن اداة سلة المهملات في ويندوز

سلة المهملات في ويندوز

فيما يلي نكشف عن افضل 5 من الخدع التي يُمكنك القيام بها مع اداة سلة المهملات في ويندوز.

 

1- اضافة سلة المهملات في شريط المهام

Recycle Bin taskbar

للوصول إليها من أي مكان يُمكنك إدراج سلة المهملات إلي شريط المهام بالأسفل وذلك عن طريق إتباع ما يلي:

  • قم بإنشاء ملف جديد وعمل سحب وإفلات لاداة Recycle Bin داخله.
  • ثم اضغط علي شريط المهام بـ زر الماوس الايمن وإنزع علامة ☑ من امام lock the taskbarK.
  • ثم قم بتوجيه مؤشر الماوس نحو Toolbars واضغط علي New toolbar.
  • قم بتحديد الملف الذي يحتوي علي الاداة.
  • سيظهر الملف بجانب الوقت اضغط عليه بـ زر الماوس الايمن لإزالة علامة ✅ من امام Show Text و Show title.
  • وقم بتوجيه المؤشر نحو View لتحديد Large Icons.

 

2- تغيير آيقونة سلة المهملات

Change Recycle Bin icons

 

بالتاكيد تلاحظ أن اداة سلة المهملات لديها اثنين من الايقونات المختلفة، واحدة عندما تكون فارغة والآخري عندما تضم بعض الملفات أو المجلدات، ويمكنك تغيير هذه الايقونات إذا كنت ترغب! عن طريق الذهاب إلي Control Panel ثم ابحث عن Personalization واضغط من القائمة الجانبية علي Change desktop icons، قم بتحديد آيقونة الاداة واضغط علي Change icon.

 

3- تغيير بعض اعدادات سلة المهملات

Recycle Bin size

اضغط بـ زر الماوس الايمن علي اداة Recycle Bin ثم انقر علي Properties ستظهر نافذة تحتوي علي بعض اعدادات الاداة ففي الجزء الاول يُمكنك تحديد الحد الاقصي لحجم الملفات التي يُمكن حذفها من الكمبيوتر وفي الجزء الثاني تستطيع تحديده إذا كنت ترغب في حذف الملفات مباشرة بدون حفظها داخل الاداة اما الخيار السفلي فهو يسمح بتعطيل رسالة تأكيد الحذف عن الضغط علي Delete.

 

4- جعل اداة سلة المهملات بدون اسم

Rename Recycle Bin

 

يُمكنك جعل ايقونة اداة سلة المهملات علي سطح المكتب بدون اسم عن طريق الضغط بـ زر الماوس الايمن والنقر علي Rename ثم حذف الاسم الخاص بها والضغط علي ازرار Alt ثم ارقام 255 من الآلة الحاسبة في الكيبورد، بالضغط علي زر Enter تجد أن الايقونة اصبحت بدون اسم، مع العلم أن هذا الامر يُمكن تطبيقه علي كافة الملفات وليس سلة المهملات فقط!.

 

5- معرفة مكان تخزين الملفات لسلة المهملات

Recycle Bin location

لمعرفة مكان وجود سلة المهملات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز، فتستطيع ذلك عن طريق فتح لوحة التحكم Control Panel ثم Folder Options، ستظهر نافذة اضغط فيها علي تبويبة View وقم بنزع علامة √ من امام Hide protected، اذهب الآن إلي قرص C لتجد مجلد Recycle.Binعند فتحه ستجد الملفات المُخزنة داخل سلة المهملات.