يُعاني ملايين المُستخدمين من مشكلة في تقليل استهلاك جوجل كروم للرام ولكن شركة جوجل أعلنت أخيراً عن تحضيرها للإعلان عن تحديث ذهبي سيُساعد في حل مشكلة بطئ متصفح جوجل كروم وتسببه في تشنّج الحاسوب وتعطّله عن العمل.

وكشفت جوجل عن نيتها لإطلاق تحديث جوجل كروم الجديد في 6 ديسمبر ومن شأن هذا التحديث تسريع متصفح جوجل كروم وتقليل استهلاكه للذاكرة العشوائية الرام بنسبة 50% وكمثال، إذا كان متصفح كروم يستهلك 80% من الرام في حاسوبك، سيستهلك الآن 40% فقط!

اقرأ أيضا:  5 حلول ذكية لحل مشكلة استهلاك جوجل كروم للرام والمعالج

تقليل استهلاك الرام في كروم

تقليل استهلاك جوجل كروم للرام

وأعلن فريق Chromium عن تطوير مُحرك جافا سكريبت جديد في متصفح جوجل كروم 42 ليعمل بسرعة اكبر وتخفيض استهلاك الجافا خاصة على المواقع الكبيرة ويمكنك تجربة هذا التحديث قبل اطلاقه رسمياً بأسابيع عبر منصة كروم للنسخ التجريبية “Chrome Beta channel“.

وسيقوم هذا التحديث بمنح المُستخدم حُرية أكبر في تصفح جوجل كروم بسرعة كبيرة مع إمكانية فتح عدة نوافذ أكثر مما سبق حيث سيتم تقليل استهلاك جوجل كروم للرام بنسبة 50% بدون تعطيل الحاسوب وتعرضه للتشنج ولن تحتاج لغلق عدة نوافذ لتسريع الحاسوب.

اقرأ أيضا:  افضل متصفحات الانترنت 2016.. كروم يتفوق وظهور لامع لأوبرا وإيدج

رُبما ستساعدك النصائح المطروحة في المقال السابق حتى يتم طرح هذا التحديث خاصة أن عدد مستخدمي كروم هو الأكثر بين كافة المتصفحات المتواجدة ولكنه يستهلك الكثير من موارد الحاسوب ولذلك بعض التعديلات قد تساعدك في حل هذه المشكلة مؤقتاً.

ويأتي هذا التحديث لمتصفح جوجل كروم لدعم العديد من الحواسيب التي لازالت تعمل برام اقل من 1GB والتي يُفضّل دائماً أن تكن أكثر من ذلك ما بين 2-4GB لدعم العديد من التطبيقات الأخرى لتعمل في نفس الوقت>