يبدوا أن شركة “لينوفو” لن تتخلص من صداع البرامج المثبتة مسبقا على أجهزة لابتوب لينوفو والتي عرضت مستخدميها للخطر في وقت سابق واليوم تعرضهم للاختراق ولسهولة سرقة المعلومات والتحكّم في شبكة الانترنت الخاصة بك من المخترقين.

 

شركة لينوفو تصدر حواسيبها عادة ببرنامج “Lenovo Solution Centre” الخاص بمراقبة حالة الحاسوب مثل البطارية والجدار الناري وتحديث تعريفات الحاسوب للأجهزة المحمولة وللحواسيب المكتبية.

 

 اقرأ أيضا:  افضل 10 اجهزة لابتوب مخصصة للألعاب بسعر مناسب

 

ولكن للأسف هذا البرنامج به ثغرة جديدة وخطيرة تسمح للمخترق بانشاء اتصال داخل الشبكة المحلية local network  مع امكانية انشاء كود برمجي يمنح المخترق التحكّم في الحاسوب وتشغيل الكود بواسطة برنامج لينوفو LSC.

 

حل ثغرة لابتوب لينوفو

ثغرة لابتوب لينوفو lsc

 

شركة لينوفو أصدرت تحديثا لبرنامج Lenovo Solution Centre عبر “الموقع الرسمي“، قم بتحميل التحديث وتثبيته وقبلها قم بحذف الاصدار القديم.

 

 اقرأ أيضا:  تحديث البرامج تلقائيا في ويندوز 10 بواسطة 2 من أفضل البرامج

 

ولكن مشاكل شركة لينوفو ومشاكل التطبيقات المثبتة مسبقا لا تنتهي ومن المتوقع أن تظهر ثغرة جديدة كما ظهرت ثغرة Superfish الشهيرة في أجهزة لابتوب لينوفو في العام الماضي لذا، عليك الحذر وتحديث هذه التطبيقات أولا بأول أو حذف التطبيقات التي لا تحتاجها والتمسك بتطبيقات معروفة بمستوى حماية جيد.