تطبيق إنستجرام هو واحد افضل التطبيقات المتوفرة للهواتف الذكية حيث من شأنها مشاركة الصور وتبادلها مع الاصدقاء والمتابعين ولكن الكثير من مُستخدميه قد يكون غير قادر علي إلتقاط صورة مميزة لذلك إذا كنت غير محترف في التصوير دعني أخبرك في هذه المقالة عن 4 نصائح سهلة تساعدك علي إلتقاط صورة مميزة ورائعة تثير إعجاب المتابعين لحسابك في إنستجرام.

 

إقرأ ايضاً 10 مميزات وحيل مفيدة في تطبيق انستجرام يجب عليك معرفتها


كيفية إلتقاط صورة مميزة ومشاركتها علي إنستجرام

إلتقاط صورة مميزة

فيما يلي نلقي نظرة حول 4 نصائح تُمكنك من إلتقاط صورة مميزة علي حسابك في إنستجرام.

 

1- إستخدام تطبيق كاميرا الهاتف

نعلم أن تطبيق إنستجرام مدمج معه اداة لإلتقاط الصور سريعاً من خلاله، ولكنها لا توفر الكثير من الخيارات التي أهمها تكبير الصور حيث أنها ميزة ضرورية للغاية لذا ننصح بإستخدام تطبيق الكاميرا الاساسي في الهاتف ومن ثم استرداد الصورة إلي تطبيق إنستجرام.

 

2- الحفاظ علي ابعاد الصور في إنستجرام

يطلب التطبيق دائماً قص الصور التي تقوم بإلتقاطها قبل أن تتمكن من مشاركتها وهذا ما يجعل الصور غير مقبولة بعض الشيء، ولكن هناك تطبيقات تتوفر من شأنها أن تقوم بتحسين ابعاد الصورة عند القص لتكون أفضل.

لمُستخدمي جوالات آيفون راجع هذا المقال كيفية نشر الصور بالابعاد الاصليه علي انستجرام في الآيفون

اما إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد فيُمكنك تثبيت هذا التطبيق SquareDroid

 

3- الجمع بين عدة صور ضمن صورة واحدة

اضافة عدة صورة في صورة واحدة هو من الامور التي تعطي للصورة اكثر جمالاً وتثير إنتباه المتابعين، فيُمكنك إلتقاط اكثر من صورة في وقت واحد او صور مختلفة وضمها إلي صورة واحدة ومن ثم مشاركتها علي حسابك.

• أنصح بمراجعة هذا المقال تطبيقات اندرويد مجانية لدمج الصور بعدة مؤثرات

 

4- استخدام التآثيرات قبل مشاركة الصور

من ضمن أبرز مميزات تطبيق إنستجرام هو أنه يسمح للمُستخدم بإضافة تآثيرات رائعة علي الصور قبل مشاركتها لتعطي لها مظهر اكثر جمالاً وهذا يغنيك عن استخدام تطبيقات آخري منفرده، لذا لابد دائماً من اختيار التآثير المناسب ووضعه علي الصورة.

 

5- متابعة حساب إنستجرام الرسمي

إذا كنت بحاجه إلي إقتراحات بشأن إلتقاط صورة مميزة علي إنستجرام فعليك بمتابعة الحساب الرسمي لإنستجرام حيث يتم فيه مشاركة صور اسبوعياً يُمكن للمُستخدمين الاستفادة منها ومعرفة كيف يلتقط الصور بالطريقة الصحيحه.