نحتاج في بعض الأوقات أثناء دخولنا على موقع يوتيوب، أن نشاهد فيديو يوتيوب في نافذة جانبية دون الحاجة لمغادرة الصفحة ولإستكمال التصفّح أو إجراء عملية بحث عن فيديوهات أخرى وبدون إنقطاع وذلك عبر أحد الإضافات الرائعة جداً لمتصفح جوجل كروم.

بالتأكيد إذا كنت تشاهد فيديوهات يوتيوب لساعات طويلة، ستستفيد كثيراً من هذه الإضافة التي تسمح لك بإستكشاف المزيد والمزيد داخل موقع يوتيوب دون الحاجة لفتح عشرات النوافذ التي قد تُبطئ المُتصفّح وتجعل تجربة مشاهدة الفيديوهات سيئة ولكن ليس بعد اليوم.

تشغيل فيديو يوتيوب في نافذة أخرى

اضافة يوتيوب YouTube Picture in Picture

إضافة YouTube Picture in Picture لمتصفح جوجل كروم تسمح لك بمشاهدة أحد فيديوهات يوتيوب في نافذة جانبية وتستكمل التصفح، كما يمكنك تشغيل فيديو آخر بدلا من الحالي عبر تشغيله بواسطة الإضافة.

اقرأ أيضا: اضافة للفايرفوكس.. لمشاهدة فيديو يوتيوب في نافذة منبثقة بمجرد الإشارة بالماوس

ولتشغيل فيديو في نافذة جانبية، قم بالضغط بيمين الفأرة على رابط الفيديو الذي تريد تشغيله ثم إختيار إضافة YouTube Picture in Picture وسيعمل مباشرة، كما يمكنك التحكّم فيها وتشغيل الفيديو في نافذة كبيرة بمشغل اليوتيوب الأساسي أو تشغيل قائمة كاملة في الفيديو الجانبي.

كما يُمكنك إعادة فتح صفحة أخرى قد قمت بغلقها من يوتيوب أو العودة إليها دون إيقاف الفيديو ودائماً لتشغيل أي فيديو يوتيوب في نافذة جانبية ستستخدم زر يمين الفأرة وإختيار فتح الفيديو في نافذة منفصلة كما تسمح لك الآداة بالتحكّم في شكل وحجم الفيديو.

 اقرأ أيضا:  6 من خصائص يوتيوب قد تعرفها لاول مرة

يُمكنك تخصيص حجم فيديو يوتيوب وفتحه في النافذة المنفصلة في كل مرة بنفس الإعدادات ولا تحتاج لأن تقوم بإعادة تعديل حجم الفيديو في كل مرة وطريقة عمله بسيطة جداً ولكن قد تحتاجها دائماً للبحث عن كورسات وفي نفس الوقت مشاهدة فيديو أثناء التصفح.