إذا كنت ترغب في شراء حاسوب محمول “لاب توب” جديد فإن عملية الاختيار تقع حسب استخدامك له حيث أن كل استخدام وله المكونات المناسبة في اللاب توب لتادية المهام بصورة جيدة، ولكن في حالة إذا كنت تريد شراء لاب توب لإستخدامة في ممارسة الالعاب ذات الجرافيك العالي فإن الامر يختلف تماماً، حيث يجب ان يتوافق مع الحاسوب مكونات عالية كذلك تحتاج إلي ميزانية مناسبة لشراء افضل لاب توب يكون مناسب للالعاب، في هذا المقال سنوضح لكم ما هي المكونات التي يجب ان تتوفر في اللاب توب ليكون هو الانسب للالعاب.

 

إقرا ايضاً 10 من افضل حواسيب محمولة ” لابتوب ” حتى 2015


كيف تحدد افضل لاب توب 2015 للالعاب

افضل لاب توب 2015

 

لإختيار افضل لاب توب سواء كان من شركة MSI,Acer,Fujitsu,Lenovo,hp,Toshiba,Asus,Dell ليكون مناسب جداً للالعاب الثقيلة فهناك معايير يجب ان تتواجد في الجهاز وهذا هو ما سنطرحهُ عليكم في النقاط القادمة حيث نستعرض اولاً المكونات الاهم التي يجب ان تتوفر ثم نتوجه لإستعراض التصميم وبعض الاضافات الاخري التي لابد من وجودها ايضاً في الجهاز.

 

مكونات اللاب توب

مكونات اللاب توب

 

اهم 4 مكونات في اللاب توب يجب ان تتوفر للحصول علي اقوي اداء في تشغيل الالعاب، هي كالآتي:

 

المعالج CPU: هناك معالجات كثيرة مناشهر الشركات هما انتل و AMD، ولكن آي منهم الافضل؟!

 

إن كنت تبحث عن لاب توب مخصص للالعاب، فبالتاكيد تحتاج إلي معالج قوي قادر علي إعطائك أعلي كفاءة لتشغيل الالعاب وهذا هو ما تقدمه معالجات انتل من الجيل الرابع (Core i7, i5, i3) ولكن سعرها يكون أعلي لذا فإذا كانت ميزانيتك تسمح بذلك فيُمكنك شرائه بدون تردد حيث تقدم لك اداء ممتاز في تشغيل الالعاب.

 

إذا كنت تبحث عن معالج ممتاز للالعاب ولكن بسعر منخفض فيُمكنك التوجه لمعالجات amd وانصحك بشراء معالج من سلسلة APU فضلاً عن انها معالجات مُزوده بكرت شاشة آي انك تشتري معالج وبطاقه رسوميه مدمجين معاً وهذا يؤثر بشكل كبير في تقدم افضل اداء للالعاب.

 

انصح ايضاً بالإطلاع علي مقال كيفية اختيار افضل معالج للالعاب انتل ام AMD حيث يحتوي علي تفاصيل واسعار المعالجات.

 

الرامات RAM: تلعب الرامات دوراً مهم في تحسين اداء الحاسوب، خاصة إذا كنت تريد شراء حاسوب مناسب للالعاب لذا فتحتاج إلي حجم لا يقل عن 8 جيجا من الرامات داخل الحاسوب حيث أن 2 او 4 جيجا لم تعد تقدم الاداء المناسب لتشغيل العاب هذا العام التي تكون بجرافيك عالي، لذا انصحكم بشرا لاب توب يحتوي علي 8 جيجا او اكثر من الرامات، كما يُمكنك الاطلاع علي مقال كيفية شراء و اختيار أفضل ذاكرة عشوائية لتجميع جهاز كمبيوتر للالعاب.

 

NVIDIA-GeForce-GTX-980M

 

كرت الشاشة: بالتاكيد إختيارك لمعالج قوي من انتل الجيل الرابع او من شركة AMD يجب أن يصاحبهُ كرت شاشة متوافق معه سواء كان من إنفيديا او AMD ولكن دعني أختصر لك الطريق لتقديم لك افضل بطاقة رسومية للأجهزة المحمولة وهي ” GTX 980M” من إنفيديا حيث هي البطاقة التي تم تصميمها خصيصاً للألعاب فهي قادرة على تشغيل كافة الالعاب الحديثة بدقة عالية، ولكني لا أجبرك بإختيار لاب توب يحتوي علي هذا البطاقة ولكن يُمكنك اختيار بطاقات آخري قوية مثل GTX 880M،R9 M290X،Radeon HD 7970M،R9 M390X..

 

كذلك يُمكنك البحث في جوجل عن “best graphics card for gaming on laptops” والاطلاع علي افضل كروت شاشة للالعاب علي الاجهزة المحمولة.

 

الهارد – القرص الصلب: يآتي مع الحواسيب المحمولة قرص صلب يكون إما من نوع HDD وهو الاكثير شيوعاً ومتوفر في أغلب اجهزة اللاب توب ولكن أعتقد انه غير مناسب إذا كان استخدامك موجه للألعاب، لذلك أنصح بإختيار دائماً اجهزة اللاب توب التي تتضمن هارد من نوع SDD الذي يُعد اسرع وافضل في نقل البيانات ويساعدك ايضاً في تحسين اداء الالعاب وتحسين كفاءتها ولكن يجب الآخذ في الاعتبار ان قيمتهُ تكون أعلي حسب مساحه التخزين الذي يتضمنها..

 

كيفية شراء افضل هارد ديسك او SSD لتجميعة جهاز العاب

 

تصميم ومميزات آخري للاب توب

cb744

 

بعد تحديد واختيار مكونات الحاسوب مثل المعالج والرامات وكرت الشاشة والهارد، هناك مميزات واشياء لابد من توفرها في اللاب توب حتي تعطيك متعة اكثر في تشغيل الالعاب فمثلاً تصميم اللاب توب يجب أن يكون موجه للألعاب وغير تقليدي مثل الاجهزة العادية كذلك التاتش باد والكيبورد تكون مضيئة لتعطي تجربة افضل، كرت الصوت يجب أن يكون بجودة ممتازة للإستماع لأدق التفاصيل وكذلك الشاشة يجب أن تكون مدعمة لدقة 4k لتشغيل الالعاب بدقة عالية.


 

فقط هذه كانت النقاط المهمة التي يجب أن تتوفر بعضها في اللاب توب التي ترغب في شرائه للإستمتاع بالالعاب الحديثة، وفي حالة إذا لم تقرر آي من الحواسيب تشتري فأنتظر المقال القادم قريباً نستعرض فيه افضل اجهزة اللاب توب المتوافقه مع الالعاب مع السعر ايضاً 🙂