الحفاظ على شاحن الايفون الاصلي يتطلب معاملة جيدة بكل تأكيد ولكن هناك عدة أخطاء شائعة نقع فيها مع الشواحن أثناء إستخدامنا لها ومع الوقت قد تلحظ في ضعف آداء الشاحن الأصلي للهاتف وتقليل عُمره الإفتراضي وربما يتعرض للتلف مع مرور الوقت ونسيانه في حالة مُزرية.

تركيب شاحن غير أصلي للجوال قد يتسبب في تلفه أو إضعاف البطارية حيث يحتاج كل هاتف لطاقة معينة وشواحن عالية الجودة تم تصميمها بدقة لتتلائم مع مُتطلبات البطارية ولكن هناك بعض الإشادات التي يمكنكم إتباعها للحفاظ على شاحن الجوال الأصلي لفترة طويلة.

الحفاظ على شاحن الايفون الاصلي

 الحفاظ على شاحن الايفون الاصلي

اقرأ أيضا:  5 اشياء تؤثر في جعل شحن بطارية الهاتف اسرع

  1. فصل الشاحن من الرأس: يجب عليك مُراعاة سحب الشاحن ومسكه من الرأس عند نزعه من مقبس الكهرباء ولا تقم بشد سلك الشاحن وذلك لحدوث مشاكل داخلية في سلك الشاحن الأصلي وصعوبة إصلاحه وعودته للعمل مع مرور الوقت والإستمرار في سحبه بهذه الطريقة.
  2. إبعاد الشاحن عن السوائل: يجب الحفاظ على شاحن الايفون الاصلي عبر إبقائه في وضع جاف وإبعاد كافة السوائل والمياه عنه ولا تقم بشحنه في بعض غرف المنزل مثل المطبخ والحمام وقم بتنظيفه وتنشيفه فوراً إذا تعرض لأحد السوائل.
  3. الحفاظ على برودة الشاحن: لا تضع شاحن الهاتف الاصلي في أي مكان درجة حرارته مُرتفعه ودائماً يجب أن يوضع في أماكن حرارتها متوسطة ليست ساخنة جداً أو مُثلجة وإحرص على إبعاد الشاحن عن السجاد خاصة عند إرتفاع الحرارة.
  4. حفظ الشاحن في أماكن مُغلقة: بعد الإنتهاء من شحن الجوال، يُفضّل تخزين الشاحن في أحد الأدراج أو وضعه في صندوق مُغلق ولا تتركه في أرجاء المنزل حتى لا يتعثّر به أحداً ويتسبب في تلفه أو إضعاف وتحريك مكوناته الداخلية في رأس الشاحن أو السلك.
  5. إستخدام مُشترك كهربائي قوي: هناك عدة منازل مُجهزة بخاصية لمقاومة إنقطاع التيار وعودته بتردد غير منضبط وذلك لحماية الأجهزة الكهربائية من التلف ورُبما عليك شراء مشترك كهربائي قوي يحمل هذه الخاصية لحماية شاحن الهاتف من التلف بسبب تيار الكهرباء.

بالتأكيد تنتهي كافة مشاكل الشواحن الخاصة بالهواتف إذا قمت بتجربة الشحن الهوائي والإستغناء عن إستخدام أي أسلاك والإعتماد فقط على جهاز شحن هوائي لكافة الأجهزة الذكية التي تستخدمها.