في آي وقت قد نستمع لإحدي المقاطع الموسيقية الجذابة سواء وجدتها علي الانترنت من خلال مواقع مثل ساوندكلاود او يوتيوب او سبوتيفاي وغيرها، ولكن بعد الاستماع إليها قد ترغب في التركيز علي جزء مُعين من الاغنية ولا تحتاجها بشكل كامل آي تقوم بقطعها لآي سبب كوجود جزء مزعج تريد حذفه او تريد تحويل هذه الاغنية إلي نغمة للهاتف فتحتاج إلي أن تبدأ من نقطة مُعينة.

 

هناك ادوات اون لاين كثيرة تقوم بهذه الوظيفة ولكن احياناً يكون حجم الاغنية كبير فلا تستطيع رفعه، لحسن الحظ هناك برامج مجانية تعمل علي ذلك وواحد من أفضل هذه البرامج هو Abelssoft Mp3 Cutter فهو مدفوع ولكن يُمكن إستخدامه لمدة 30 يوم، والذي يقدم وسيلة سهلة وبسيطة للتحكم في الاغاني بإحترافية.

Capture

 

يمتلك البرنامج واجهة رسومية خفيفة فتستطيع تقطيع وقص الاغاني من نافذة واحدة والتحكم بالمقطع بكل سهولة عبر تحديد أجزاء البداية والنهاية التي ترغب في التركيز عليها، بما في ذلك يُمكن اضافة ملفات MP3 ودمجها مع الاغنية، كما يدعم جميع صيغ ويندوز بما في ذلك ويندوز 10.


شرح أستخدام برنامج تقطيع وقص الاغاني Abelssoft Mp3 Cutter

 

mp3 cutter
الواجهة الرئيسية للبرنامج

 

بعد تحميل وتثبيت البرنامج علي حاسوبك ثم بتشغيله لتظهر الواجهة الرئيسية للبرنامج والتي تضم خيارين مختلفين وهما Open a file edit وهو لرفع مقطع موسيقي واحد والتعديل عليها وقص الاجزاء الغير لازمة منه والتركيز علي جزء مُعين، اما الخيار الثاني وهو Merge files لتحديد اكثر من مقطع موسيقي لدمجهما معاً لتصبح في مقطع واحد مع إمكانية التعديل عليها ايضاً.

 

mp3 cutter (2)
شاشة التعديل علي الاغنية

 

علي آي حال بعد اختيار الاغنية التي تريد قص اجزاء منها ستظهر في البرنامج ويُمكنك الضغط علي زر Fade in لتحديد الجزء التي تود ان تبدأ منه الاغنية وايضاً زر Fade out لتحديد جزء النهاية من خلال تحريك المؤشر البرتقالي مع ملاحظة الجزء المظلل باللون الاخضر هو الجزء الذي يتم فيه تشغيل المقطع.

يُمكنك التحكم ايضاً في عدد الثواني والدقائق من خلال حقل Start time و End time بحيث تسير الامور بشكل دقيق، وتستطيع دائما إختبار المقطع بعد التعديل بالضغط علي زر Play من الشريط الايسر وبعد الانتهاء اضغط علي زر Trim لتقطيع الاغنية كما حددت. ولحفظة اضغط علي زر الحفظ من الشريط الايسر ايضاً.