لا تحتاج أن تقوم بتحميل تعريف اي جهاز تستخدمه بالطريقة الإعتيادية عبر تحميل كل تعريف من موقع اللابتوب الرسمي وهناك برامج تعريفات يمكنها أن تقوم بهذه المهمة بضغطة زر.

وأحد هذه البرامج الرائعة هو برنامج  ‘ Drive Booster 3 ‘ بنسخته الثالثة لنظام ويندوز ويدعّم أكثر من 200 ألف جهاز وقطعة تشغيل كما يمكنه إكتشاف الملفات المعطوبة في التعريفات على حاسوبك وإصلاحها أو تحميل واحد جديد.

الميزة في هذه النسخة هي دعم التجربة الكاملة للألعاب عبر تحديث تلقائي لبطاقة الصوت والبطاقة الرسومية كما يُمكنه إكتشاف الملفات الناقصة لتشغيل الألعاب مثل ” PhysX, DirectX, OpenAL, VC Runtime, Adobe Flash, UnityWeb” ويسمح لك بتحميلها وتثبيتها.

اقرأ أيضا:  افضل 4 ادوات لتحميل و تحديث تعريفات الكمبيوتر بسهولة

لا خطر في تحميل التحديثات بضغطة زر مع هذا البرنامج خاصة أنه يقوم تلقائيا عند إكتشاف مشكلة في أحد التعريفات بإستعادة وضعية سابقة للنظام كان يعمل فيها بإمتياز قبل تثبيت التعريفات.

طريقة تعريف اي جهاز بواسطة Drive Booster

بعد تثبيت البرنامج، ستظهر لك أول رسالة لبدء عملية فحص الحاسوب وتعريفاته ثم سيقوم بعرض التحديثات الناقصة وما عليك إلا الضغط على Update Now وسيقوم بتحميل وتثبيت التعريفات بدلا منك وبسهولة.

خطوة 1:

يقوم برنامج Drive Booster بعمل تحميل تلقائي لتعريفات الكمبيوتر واللابتوب بشكل سريع وذكي ويتّصل بعدة خوادم موثوقة للبحث عن تعريفات الحاسوب والتأكد من توافقها مع نظامك وقطع الكمبيوتر المُختلفة قبل تحميلها وتثبيتها.

خطوة 2:

عملية الفحص لا تستغرق أكثر من دقيقة للحصول على كافة تحديثات الكمبيوتر ويقوم برنامج Driver Booster بفحص تعريفات كارت الشاشة والصوت وتحديث البيوس الأخير للوحة الأم كما يقوم بتحميل كافة التحديثات الإضافية لكارت الإنترنت والشبكة في حاسوبك بالإضافة لبعض البرامج التي تأتي مُسبقاً مع تعريفات اللوحة الأم.

خطوة 3:

يعرض لك البرنامج كافة التعريفات والتحديثات المُتاحة والمتوافقة مع نظام ويندوز 10 والأنظمة الأخرى ويُمكنك تحديث كافة البطاقاة و تعريف اي جهاز لابتوب وكمبيوتر بهذه الطريقة وإذا حدثت أي مشاكل أثناء تثبيت تعريفات ويندوز 10 يُمكنك إستعادة النظام لنقطة سابقة وسيساعدك برنامج Driver Booster بشكل تلقائي لتسهيل المُهمّة عليك.