خدع كمبيوتر وانترنت مميزة تتواجد على الحواسيب وأنظمة ويندوز وماك وتمكنك من إختصار العديد من الوقت عبر تنفيذ المهام باستخدام اختصارات سريعة قد تجدها في لوحة المفاتيح لتوفّر عليك عدة خطوات طويلة وتوفّر عليك إستخدام برامج إضافية.

افضل خدع كمبيوتر 2016

ونستعرض معكم في هذا المقال أشهر خدع كمبيوتر وانترنت يمكنك الاعتماد عليها في تجربتك أثناء التصفح او إستخدام ويندوز لإلتقاط صورة من جزء محدد على الشاشة أو العودة لآخر نافذة مغلقة في المتصفح.

1- العودة لآخر نافذة مغلقة في المتصفح

نوافذ المتصفح المغلقة

يمكنك الضغط على اختصار لوحة المفاتيح “Ctrl+Shift+T” وستظهر لك آخر نافذة قمت بإغلاقها بالخطأ في المتصفح.

2- التقاط صورة من جزء محدد في الشاشة

التقاط صور الشاشة ويندوز

في نظام ويندوز يمكنك إلتقاط صورة لجزء محدد من الشاشة عبر آداة Snipping Tool ويمكنك الوصول إليها بالضغط على قائمة إبدأ والبحث عن إسم الآداة وقم بفتحها وإلتقاط صورة محدد بواسطة خيار Region snap.

اقرأ أيضا:  افضل خدع البحث في جوجل ..9 حيل واختصارات رائعة!

3- تكرار أوامر اكسل

تكرار أوامر اكسل

يمكنك تكرار آخر أمر في برنامج مايكروسوفت اكسل ستقوم باضافة اللون الاصفر للخلية ثم ستقم بتحديد الخلايا الأخرى وتضغط على F4.

4- فتح رابط في نافذة جديدة

فتح الروابط بالماوس

بدلا من الضغط كليك يمين بالفأرة ثم تضغط open in new window على رابط تريد فتحه في نافذة جديدة، يمكنك فقط أن تضغط على زرScroll في منتصف الفأرة ليفتح الرابط في نافذة جديدة.

اذا ضغطت أيضا بنفس زرScroll على أي نافذة في المتصفح سيتم إغلاقها فورا.

5- نقل الملفات بالسحب

نقل الملفات ويندوز

نقل المفات في نظام ويندوز أسهل من اختيار copy ثم تذهب الى مجلد آخر وتقم بعمل Paste ويمكنك في ويندوز أن تسحب الملف الذي تريده في أي مكان في الهارد ديسك ليتم نقله.

 اقرأ أيضا:  5 خدع غير معروفة عن اداة سلة المهملات في ويندوز

في نظام ماك ستحتاج للضغط على زر ALT أثناء السحب وإفلات الملف.

6- إيقاف فيديو يوتيوب واختصارات التقديم والتأخير

اختصارات فيديو يوتيوب

عندما تضغط على زر المسافة في موقع يوتيوب يقوم بإيقاف الفيديو ولكن في بعض الأحيان قد يذهب بك إلى أسفل الصفحة في حالة عدم الضغط على الفيديو وإختياره أولا، ولكن يمكنك بدلا من هذا ان تضغط على زر K في المتصفح لإيقاف أو تشغيل الفيديو.

الضغط على زر J سيسمح لك بالعودة بأحداث الفيديو إلى الخلف لمدة 10 ثوان بينما إذا ضغطت على L سيتم تقديم الفيديو 10 ثوان.

 اقرأ أيضا: 10 مميزات يمكن نظام ويندوز تقديمها بدون برامج

7- تحريك النوافذ في نظام ويندوز

تحريك النوافذ ويندوز

اذا ضغطت على زر Win بالإضافة لأحد الأسهم يمين أو يسار أو أعلى وأسفل سيتم تصغيير حجم النافذة للتطبيق أو المتصفح الذي تستخدمه وستحركها للمكان الذي قمت باختياره عبر الأسهم.

واذا قمت بالضغط على زر Win+Shift+ أحد الأسهم سيتم تحريك النافذة إلى أي شاشة أخرى تستخدمها بجانب الشاشة الأساسية لحاسوبك.

8- تنظيف الكاش بضغطة واحدة

اختصار تنظيف الكاش

المواقع الإلكترونية التي تزورها بشكل يومي تقوم بحفظ بعض ملفات الكاش Cache في حاسوبك ولتنظيفها دون خطوات معقدة، سنضغط على زر Ctrl+Shift+R لتنظيف الكاش لموقع واحد محدد تستخدمه أثناء التصفّح كما يقوم هذا الأمر بعمل تحديث Refresh تلقائي للصفحة.

9- إغلاق الحاسوب في ثانية

اختصار lock في ويندوز

يمكنك إغلاق حساب المستخدم المفتوح على نظام ويندوز فورا بالضغط على زر Win+L وهي تعتبر من أشهر خدع كمبيوتر وانترنت يفضّلها العديد من المستخدمين لخداع أصدقائهم.

10- تدوير الشاشة للمزح مع أصدقائك

تدوير شاشة ويندوز خدعة

بالتأكيد قد لاحظت في بعض الأوقات حدوث خطأ في طريقة العرض وتدوير مفاجئ للشاشة وهذا ليس بسبب خطأ في الويندوز أو كارت الشاشة ولكن ربما قد ضغطت على زر الإختصار بالخطأ.

ويمكنك تدوير الشاشة بالضغط على زر Ctrl+ALT+أحد الأسهم في لوحة المفاتيح لتدوير الشاشة في أي إتجاه تريده.

اقرأ ايضا:  4 استخدامات مميزة لـ اداة Notepad تخدع اصدقائك بها

نظام ويندوز دائما يمتلك العديد من الاختصارات الرائعة التي قد توفّر عليك العديد من الوقت، واذا كنت تملك خدعة سريعة يمكنك مشاركتنا بها عبر التعليقات.