مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية الحصول علي ميزة نطق اسم المتصل في اندرويد

للأسف نظام اندرويد لم يوفر إمكانية نطق اسم المتصل عند تلقي المكالمات بشكل افتراضي في الهواتف علي الرغم من أنها ميزة مطلوبة وتوفر فتح الهاتف لمعرفة اسم المتصل، لذا يُمكنكم إستخدام التطبيقات التي تطرح ميزة نطق اسم المتصل في الهاتف ومن أفضلهم تلك التطبيق التي سأستعرضه معكم في هذه المقالة.

 

إقرأ ايضاً افضل تطبيقات لتسجيل المكالمات لهواتف اندرويد

 

نطق اسم المتصل


تطبيق Caller Name Talker لـ نطق اسم المتصل في الاندرويد

Caller Name Talker

 

تطبيق “Caller Name Talker” هو افضل تطبيق مجاني يسمح لأصحاب جوالات اندرويد الحصول علي ميزة نطق اسم المتصل عند ورود آي مكالمة بالاضافة إلي لفظ اسم المرسل عند تلقي رسالة، ويعتمد التطبيق علي اداة “text-to-speech” المدمجة افتراضياً في الهاتف لتحويل النص إلي صوت (كلام)..، يحتوي التطبيق علي عيب واحد وهو لا يدعم اللغة العربية.


كيفية استخدام التطبيق

مبداياً بعد فتح التطبيق هناك اعدادات يجب التعديل عليها: فقم بالضغط علي Other Alerts ثم قم بتفعيل خيار Other app Alerts، بعد ذلك توجه إلي قسم Voice Settings وذلك للتعديل علي اعدادات الصوت مثل Set Speed للتحكم في سرعة نطق الاسم.

بعد ذلك قم بفتح الـ General Settings ثم اضغط علي Talker Volume وقم برفع الصوت لأقصي درجة وذلك لتتمكن من إستماع الاسم بشكل جيد.

الآن سيتم لفظ أسم المتصل إذا تلقيت مكالمة علي هاتفك من شخص مُسجل في جهات الاتصال.


 

تعليق 1
  1. mazen يقول

    مقال رائع لكن هل يدعم العربية ؟ ^_^

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More