مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

موقع لمعرفة كيف كان شكل المواقع قديماً مع تصفحها

شكل المواقع قديماً

 

بالتاكيد يرغب المُستخدم آحياناً في معرفة شكل المواقع قديماً منذ اول ظهور له علي الانترنت خاصة المواقع المشهورة مثل جوجل وفيسبوك ويتوفر علي الانترنت صور كثيرة لتلك المواقع قديماً لكن لحسن الحظ يوجد موقع يتيح لك تصفح المواقع قديماً ومعرفة كيف كان شكلها .. وسأستعرض هذا الموقع معكم في ذلك المقال.


شاهد شكل المواقع قديماً منذ اول ظهور لها وتصفحها

شكل موقع جوجل عند اول ظهور له

 

موقع “Wayback Machine” الذي يُمكن للمُستخدم الاستعانه به لتصفح المواقع ومعرفة كيف كان شكل تصميم الموقع منذ اعوام عديدة حيث يضم هذا الموقع أرشيف لما يقرب من 456 مليار موقع إلكتروني تستطيع مشاهدتهم وتصفحهم بدون مشاكل، ومن مميزات الموقع أنه يضم المواقع المشهورة مثل جوجل وفيسبوك ويوتيوب ايضاً ومجنون كمبيوتر 😃.


كيفية استخدام الموقع

– بعد الدخول إلي الصفحة الرئيسية للموقع، قم بإدخال رابط عنوان الموقع التي تريد معرفة كيف كان شكله قديماً.

– وبعد الضغط علي زر Browes History، ستظهر صفحة تحتوي علي تواريخ واعوام الموقع منذ اول ظهور له.

– كل ما عليك هو تحديد العام من الاعلي وستلاحظ أن هناك بعض الايام تتميز باللون الازرق وبالضغط علي إحدي هذه الايام سيتم الانتقال مباشرةً إلي الموقع وسيظهر شكله القديم ويُمكنك تصفحه بالكامل بدون مشاكل.

– إذا كان لديك موقع وترغب في تضمنه مع هذا الموقع فتستطيع ذلك بعد الدخول إلي الموقع وتدخل رابط الموقع في حقل (Save Page Now).


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More