اذا اردت تجميع كمبيوتر قد تذهب الى صديقك الخبير أو إلى متجر هاردوير تثق فيه ولكن لعبة PC Building Simulator قد توفّر عليك كل هذا وتساعدك لتجميع جهاز كمبيوتر ملائم لاستخدامك واختيار كافة المكونات الداخلية بنفسك.

ميزة هذه اللعبة أنها تساعدك على فهم ومعرفة جميع مكونات الكمبيوتر الداخلية وتخصيص كافة خيارات تجميع الكمبيوتر حسب ما تحتاجه من خصائص وميزات ويتم عرض مكونات الحاسوب بشكل يشبه الصورة الحقيقية لها مثل الذواكر العشوائية والمعالج واللوحة الأم.

لعبة PC Building Simulator

لعبة طورها المبرمج اليوناني Claudiu ولازالت في مراحلها الأولى “pre-alpha” لمساعدة من ليس لهم خبرة في تجميع كمبيوتر ويريدون اختيار القطع الافضل لهم ويتم تجسيدها بنفس الحجم والشكل كما هي بالحقيقة حسب ما يُلائم ميزانيتك التي يمكنك تحديدها.

اقرأ أيضا: تجميع كمبيوتر للالعاب 2016 يدعم الواقع الافتراضي VR

وتشبه اللعبة عملية تجميع الحواسيب المكتبية في الحقيقة وتجميعها من الصفر إلى النهاية مع الاهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة لدعم كروت الشاشة والقطع الأخرى عبر نموذج ثلاثي الأبعاد 3D وبنفس المنافذ المتواجدة في الحواسيب الجديدة.

تساعدك اللعبة على تجميع كمبيوتر للالعاب عالي الآداء حيث تهتم بعرض بعض التفاصيل الاضافية عند اختيار المعالج وكارت الشاشة والرامات وتوافقهم سوياً لتحقيق افضل اداء ويمكنك تقرير واختيار كل قطعة بنفسك ومعرفة المزيد عنها.

لعبة PC Building Simulator

وتبدأ لعبة PC Building Simulator بعرض دروس وشرح لكيفية تجميع اجهزة الكمبيوتر وشرح واجهة اللعبة وطريقة استخدام الأدوات المُتاحة واختيار الجودة المطلوبة والتحكّم في دقة عرض الشاشة التي تناسبك.

اقرأ أيضا: افضل 3 طرق لتركيب كارت شاشة خارجي للابتوب eGPU

كل هذه الأمور يمكن تنفيذها عبر أقسام تم ترتيبها بعناية لجميع قطع الكمبيوتر الداخلية والاختيار بين العديد من قطع الهاردوير من اقسامها المخصصة وحتى اكسسوارات الكمبيوتر ويمكنك فتح الأقسام في أي وقت بالضغط على زر  I في لوحة المفاتيح.

لعبة PC Building Simulator

ويعمل Claudiu الآن على تطوير النسخة الكاملة والنهائية من اللعبة المميزة ولكن يمكنك تحميل نسخة ما قبل التجريبية الآن من “الموقع الرسمي“، متاحة للتحميل عبر أنظمة “لينكس، ويندوز، ماك” وهي مجانية.