مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

كيفية نقل الألعاب المثبتة إلى هارد آخر دون تحميلها من جديد

يُعاني العديد منا من مشكلة نقل الألعاب المثبتة مُسبقا على القرص الصلب إلى هارد ديسك آخر أو بعد تثبيت نظام جديد دون أن يحتاج لتحميلها مرة أخرى أو تثبيتها من جديد.

وبالتأكيد يستخدم بعضكم بعض منصات الألعاب الشهيرة مثل Steam وOrigin, ولكن يُعاني من نقص المساحة في القرص الصلب ويريد نقله إلى آخر ويمكن تنفيذ هذا الأمر بسهولة.

اقرأ أيضاً: طريقة تغيير مسار البرامج المثبتة ونقلها من C الى قرص آخر على ويندوز 10

برنامج Steam Mover لنقل الألعاب

نقل الألعاب المثبتة الى مكان اخر

يقوم هذا التطبيق المميز بنقل الألعاب المُثبتة إلى هارد آخر بإستخدام رابط مماثل لرابط اللعبة القديم بإستخدام الرابط الرمزي “symbolic link” في نظام ويندوز ثم نقل الألعاب وتحريكها إلى مكان آخر.، ولتنفيذ الطريقة تابع هذه الخطوات.

  • قم بتحميل “Steam Mover” ثم إبدأ بتشغيله من ملف EXE الخاص به.
  • وقم بإختيار اللعبة المُراد نقلها من المجلدات في الجزء الأيسر، وفي الجزء اليمين من النافذة ستختار المسار الجديد لنقل اللعبة إليه، ويُفضّل إنشاء مجلّد بنفس الإسم إن ظهرت لك رسالة أنه لا يوجد مجلد بنفس الإسم.
  • قم بإختيار اللعبة من اليسار ثم إضغط على السهم الأزرق بأسفل نافذة البرنامج.
  • وسيبدأ البرنامج بفتح نافذة “command prompt” ستظهر لك عملية نقل الملفات وبعد الإنتهاء سيتم نقل اللعبة إلى المسار الجديد الذي قمت بإختياره وسينشئ لك البرنامج ملف إختصار لتشغيل اللعبة في المجلّد الجديد وستتمكن من تشغيل اللعبة من ملف الإختصار أو عبر برنامج Steam أو Origin للعبة التي تستخدمها أيا كان نوعها.

والآن يمكنك تكرار هذه الخطوة مع الألعاب الأخرى في أي وقت عبر نفس التطبيق

 اقرأ أيضا:  كيفية عمل نسخة احتياطية من ملفات بيانات الالعاب

تعليق 1
  1. دارين يقول

    أريد تنزيل لعبة على اللاب توب ثم نقلها بواسطة الفلاش ميموري لكوميوتر شخصي كبير. ماهي الخطوات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More