العديد من الأشخاص يملكون تلفاز HDTV عادي ولكن هل ترغب في تحويل التلفاز الى سمارت Tv بنظام اندرويد او ويندوز الآن بتكاليف قليلة دون الحاجة للاستثمار بمبلغ كبير في شراء تلفاز ذكي قد يكلف مئات الدولارات؟

حسناً، هذا المقال هو ما تحتاجه لتفهم كيفية تحويل تلفاز HDTV الى تلفاز ذكي يدعم تثبيت تطبيقات ترفيهية مثل Netflix و يوتيوب و Roku والعديد من الخدمات الترفيهية التي تمنحك مشاهدة الاف القنوات والعروض الترفيهية المجانية او المدفوعة.

تحويل التلفاز الى سمارت TV

كيفية تحويل التلفاز الى سمارت TV

نستعرض 4 طرق معكم للاستفادة من تلفاز HDTV عادي وتحويله إلى سمارت TV بدون الحاجة لخطوات معقدة ويمكنكم اختيار الطريقة المناسبة.

1- شراء شريحة Chromecast

شريحة جوجل Chromecast 2

شريحة جوجل Chromecast 2 الترفيهية لبث الوسائط تسمح لك بتحويل تلفازك الى تلفاز ذكي عبر منفذ HDMI وتمكنك من بث المحتوى من هاتفك الى التلفاز ولكن على صورة كبيرة لتستمتع بمشاهدة العروض والموسيقى على تلفازك بواسطة تطبيقات الهاتف.

وتحتوي جوجل Chromecast على تطبيقات ترفيهية مثبتة مسبقاً مثل نتفليكس و سبوتيفاي و Hulu وعروض HBO والمزيد بدعم لدقة عرض 1080P على تلفازك.

يُمكنك شراء جوجل Chromecast بسعر 165 ريال سعودي من هنا.

2- شراء حاسوب مصغر

الحاسوب المصغر Mini Pc يأتي بحجم الفلاش ميموري وهو حاسوب ملائم للاستخدام المحمول يمكنك توصيله عبر منفذ USB الى التلفاز والاستمتاع بميزاته مثل الحاسوب المكتبي أو اللابتوب حيث يدعم عدة أنظمة تشغيل مثل ويندوز 10 واندرويد.

اقرأ أيضا: توضيح انواع كابلات الشاشة: الفرق بين كابل HDMi وDVI وكيبل DisplayPort

ويأتي الحاسوب المصغر بمعالج داخلي وذاكرة عشوائية واتصال واي فاي وبعض الحواسيب المصغرة تدعم أيضا توصيل كيبل Ethernet وتختلف الميزات والإمكانيات السعر بين كل جهاز وآخر.

ترشيحات:

حاسوب Intel W5 Dual OS Mini PC بسعر 500 ريال – يأتي بدعم لنظامي تشغيل Dual-OS وهم ويندوز 10 واندرويد 4.4.

3- شراء لوحة 3 Raspberry Pi

شراء لوحة Raspberry Pi 3
Source: rhydolabz

هل سمعت من قبل عن لوحة راسبيري التطويرية؟ .. هي لوحة يمكن استخدامها لتحويل أي إلكترونيات إلى أجهزة ذكية عبر بعض الأكواد البسيطة وبعض المعدات وهي رخيصة السعر ولكن عليك أن تعرف بعض الشيء عن كيفية تجهيزها في تحويل التلفاز الى سمارت tv.

ستحتاج الى شراء بعض المعدات مثل كيبل HDMI و بطاقة تخزين SD card ويمكن شراء تجميعة مخصصة من لوحة راسبيري تناسب استخدامك سواء مع التلفاز أو أي جهاز آخر ويمكنك الحصول على مثل هذه التجميعات في امازون.

4- توصيل الحاسوب المكتبي بالتلفاز

توصيل تلفاز HDTV بالحاسوب

هذه هي الخطوة الأرخص لتتمكن من الاستفادة من شاشة تلفازك الكبيرة وتحويله الى تلفاز ذكي هي توصيل حاسوبك المكتبي بالتلفاز عبر كيبل HDMI من كارت الشاشة الى التلفاز مباشرة واستخدام ماوس وكيبورد وايرلس والاستمتاع من الأريكة بجميع العروض الترفيهية في حاسوبك.

اقرأ أيضا: لعبة PC Building Simulator تساعدك على تجميع كمبيوتر وتحديد ميزانيتك!

ولكن من الصعب تخصيص حاسوبك دائماً ليعمل مع التلفاز ويمكنك الاعتماد عليها لفترة مؤقتة عند الحاجة أو لتشغيل العاب الحاسوب على التلفاز مثل لعبة PES/FIFA 2017.

5- شراء TV Box

Remix Mini Android TV Box

يتاح صندوق التلفاز او الرسيفر TV BOX بجهاز ريموت للتحكم عن بعد ومعظم أجهزة التي في بوكس تأتي بنظام اندرويد حالياً ومن عدة شركات مختلفة ولكن معظم المنتشر عربياً هي الأجهزة الصينية التي تأتي بامكانات جيدة وسعر رخيص.

هل قمتم بخطوات أخرى لتحويل تلفازك الى تلفاز ذكي؟ .. شاركونا عبر التعليقات.