كان الخطر الأكبر في عام 2016 السابق هي فيروسات تشفير الملفات والمعروفة بإسم فيروسات الفدية Ransomware وضربت آلاف الحواسيب والمُستشفيات خلال الفترة الماضية ولا يمكن لأحد الوصول إلى الملفات إلا بعد دفع الفدية.

هذه الفيروسات الخادعة يتم انتشارها عبر فيروس مالوير يتم زرعه في بعض الإعلانات الضارة والمنبثقة ويتم دمجه في بعض المواقع والبرامج ولكن ماذا لو كان يُمكن أن تحمي نفسك من فيروسات الفدية Ransomware قبل حدوث أي هجمه؟

برنامج RansomFree

RansomFree حذف فيروسات التشفير

برنامج RansomFree آداه مجّانية للحماية تعدك بإيقاف هجوم الـRansomware على حاسوبك  قبل أن تقوم فيروسات تشفير الملفات بسرقة معلوماتك الهامّة وإحتجازها حتى تدفع مُقابل فك التشفير مرة أخرى، عملية إحتيال شائعة جداً الآن.

اقرأ أيضا: افضل برامج صيانة كمبيوتر مجانية .. خمس أدوات لتحسين اداء ويندوز

ويقوم البرنامج بمراقبة كافة عمليات الحاسوب التي تجري ويكتشف العمليات الخطيرة والضارة التابعة لأي عملية تشفير ملفات تجري على حاسوبك وتقوم بتحذيرك فوراً لوقف العمليات الضارة وتعطيلها.

وذكرت الشركة المطورة للبرنامج “Cybereason” أن أجمل شيئ في البرنامج هو مراقبة كافة العمليات المحيطة بملفات المُستخدم والتي قد تُعرضها للإختراق في أي وقت.

وتم تصميم الاداة لتسبق فيروسات التشفير والفدية بخطوة دائماً وهو الحل الذي كان ينتظره الجميع في ظل صعوبة توقّع شراسة هجمات الـRansomware الأخيره.

كيف يعمل RansomFree

يعمل برنامج RansomFree لمكافحة فيروسات تشفير الملفات بسهولة شديدة حيث يقوم بمهمته وهي المُراقبة للعمليات المفتوحة وعند إستشعار أي هجمات من فيروس الفدية على حاسوبك، ستظهر لك رسالة تخبرك بوجود تهديد.

اقرأ أيضا: افضل برامج حماية مجانية في 2016 متوافقة مع ويندوز 10

ويطلب البرنامج منك السماح له بوقف عمليات التشفير التي على وشك البدء ثم حذف فيروسات التشفير من حاسوبك وتنظيفه منها، أما إذا كُنت متأكداً من سلامة المهام التي تعمل في الويندوز، يُمكنك تجاهل الرساله وعدم السماح للبرنامج بتنفيذ حماية سريعة.

ويعرض الفيديو السابق إختبار أمني لبرنامج RansomFree وطريقة عمله ضد فيروسات الفدية والتشفير ويوضح كيف يعمل البرنامج بشكل جيد وقوي عند اكتشاف هجمة من فيروسات التشفير Ransomware.

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي “Ransomfree” ولكن تذكّر أن هذه الاداة مخصصة فقط لمواجهة فيروسات التشفير ولا يُمكن اعتبارها كبديل لبرامج الحماية والأنتي فيروس التي تستخدمها في حاسوبك ومهم تواجدها لمكافحة الفيروسات الشائعة الأخرى.