مدونة مجنون كمبيوتر - مقالات تقنية وشروحات مفيدة مع توصيات لأفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الجوال

افضل 5 تطبيقات لعرض شبكات الواي فاي القريبة منك: Wi-Fi Finder

أصبح من الصعب الاستغناء عن الإنترنت في أي مكان نذهب إليه. ومع تطور التطبيقات، يمكننا الآن عرض شبكات الواي فاي القريبة والانتقال إليها عبر خريطة إرشادية. إذا كنت تبحث عن اتصال واي فاي مجاني، فإن هذه التطبيقات تقدم لك الحلاً. لنلقِ نظرة على أفضل خمس تطبيقات لكشف شبكات الواي فاي العامة القريبة من مكانك الحالي، والتي تساعدك عبر خرائط وإرشادات حتى تتمكن من الاتصال بالواي فاي بكل سهولة. تعرف باسم “Wi-Fi hotspot finders”، دعونا نستعرضها معًا.

ما هي تطبيقات البحث عن الواي فاي “Wi-Fi hotspot finders”

تطبيقات معرفة نقاط الاتصال بشبكات الواي فاي هي برمجيات مصممة للمساعدة في العثور على شبكات واي فاي العامة المتوفرة في المحيط القريب من المستخدم. تعمل هذه التطبيقات عبر جمع بيانات تتضمن معلومات الدخول وإحداثيات مكانية دقيقة لتلك الشبكات، مما يسهل على المستخدمين الوصول إليها والاتصال بها ويجعلها أحد تطبيقات السفر المفضلة. بعضها يقدم أيضاً ميزة مشاركة كلمات سر الواي فاي وتقييم جودة الإشارة، وهي أدوات مفيدة للأشخاص المحتاجين للإنترنت أثناء تنقلاتهم دون استخدام البيانات الخلوية.

هي عبارة عن خريطة إرشادية للحصول على انترنت واي فاي مجاني يتم تقديمه ومشاركته من العديد من المتاجر والشركات وفروع العرض التي ترغب في جذب الزبائن وتقديم إنترنت مجاني لهم ( الجميع يظهر على الخريطة ).

نستعرض سوياً افضل خمس تطبيقات لكشف شبكات الواي فاي العامة القريبة من مكانك الحالي وتساعدك عبر خرائط وإرشادات حتى تتمكن من الإتصال بالواي فاي ، وتعرف باسم تطبيقات “Wi-Fi hotspot finders” إذا أحببت البحث عن المزيد.

1- تطبيق Wi-Fi Map
تطبيق Wi-Fi Map

تطبيق Wi-Fi Map المجاني يتاح عبر منصتي أندرويد/IOS ويمنحك بين أكثر من 150 مليون شبكة واي فاي مجانية في عدة مناطق حول العالم لتتمكن من الاتصال بها (حسب آخر إحصاءات التطبيق في 2024). ويعتبر من افضل الخدمات حيث يقدم تغطية ضخمة لعدة دول لذلك، هو ملائم جداً حال السفر إلى أي مكان.

قمنا بتجربة التطبيق في منطقتنا المحلية بمصر ونؤكد أنه يعمل بشكل ممتاز. كما أنه يُتاح في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وليست أوروبا فقط،  وتم بناء التطبيق من قبل مجتمع ضخم من المستخدمين ساهم في كشف ومنح عدة نقاط واي فاي محمية بكلمة سر و يتواجد بجانبها كلمة سر وهذا بعلم صاحب نقطة الواي فاي.

اقرأ أيضاً: شرح تطبيق WiFi Map: كشف كلمة سر الواي فاي القريبة منك

ويمكن للتطبيق أن يعمل في وضع أوفلاين بدون أي إشارة إنترنت أو إشارة جوال متاحة. كما يقدم كلمات مرور واي فاي حقيقية: يمكنك كشف كلمة سر الواي فاي الفعلية للشبكات القريبة منك. ويمكنك من الاتصال المجاني بشبكات واي فاي. المتواجد في المقاهي، والفنادق والأماكن العامة الأخرى.

تحميل WIFI MAP للاندرويد      تحميل WIFI MAP للايفون

2- تطبيق WiFi Password Map Instabridge

WiFi Password Map Instabridge

تطبيق Instabridge يعد بمثابة جسر يربطك بأقرب نقاط الاتصال بالإنترنت، موفرًا لعديد المستخدمين من المدن حول العالم رفاهية الوصول إلى شبكات الواي فاي دون العناء في البحث عن كلمات السر. يقوم التطبيق بهذه العملية بسهولة عبر إنشاء قاعدة بيانات ضخمة يساهم فيها المستخدمون بتبادل المعلومات حول شبكات الواي فاي المتاحة وكلمات السر الصحيحة.

 يُظهر Instabridge للمستخدمين الشبكات القريبة ويقدم تسجيل الدخول التلقائي للشبكات المُشارك بها مسبقًا. إضافة لميزة الاتصال الآمن، يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وقدرته على توفير إحصائيات حول جودة الاتصال وأداء الشبكة، مما يجعله ملاذًا لمن يحتاج الاتصال الموثوق به والمجاني في أوقات متنوعة خلال اليوم أو الليل.

مميزات التطبيق:

  1. الوصول السريع إلى شبكة Wi-Fi: يمكنك الوصول إلى أقرب شبكة Wi-Fi بنقرة واحدة من الشاشة الرئيسية للتطبيق.
  2. بيانات الهاتف المحمول: يوفر الإنترنت العالمي في جيبك عبر خدمة الـ eSIM المدعومة.
  3. البحث القوي: يمكنك الوصول بسرعة إلى الإنترنت باستخدام خاصية البحث القوية في التطبيق.
  4. متصفح حفظ البيانات: يتيح لك تصفح الويب بضغطة زر ويوفر ضغطًا أفضل للبيانات من المنافسين.
  5. خريطة Wi-Fi غير متصلة بالإنترنت: يمكنك العثور على نقاط اتصال Wi-Fi حتى عند التجوال أو عند نفاد البيانات.

باستخدام تطبيق WiFi Password Map Instabridge، يمكن للمستخدمين الحصول على إمكانية الوصول إلى شبكات Wi-Fi بسهولة وتحسين تجربتهم على الإنترنت. 😊

تنزيل تطبيق Instabridge للاندرويد | تنزيل تطبيق Instabridge على Apple App Store

3- تطبيق WiFi Finder + Map by Etrality

WiFi Finder + Map by Etrality

مع تطبيق WiFi Finder Map by Etrality، يصبح البحث عن اتصالات الإنترنت الموثوقة والسريعة مهمة يسيرة بمجرد لمسات قليلة على شاشة هاتفك. يتيح هذا التطبيق للمسافرين فرصة اكتشاف شبكات الواي فاي القريبة بكل سهولة، مهما كانت وجهتهم. يستفيد المستخدمون من خريطة تفاعلية تبرز النقاط الساخنة للواي فاي على نطاق واسع، موفرًا معلومات حيوية مثل السرعة، نوع الشبكة، وتصنيفات الاستخدام.

ومع إمكانية الفرز بناءً على نوع الاتصال، سواء كانت شبكة مفتوحة أو تحتاج إلى كلمة سر، يمكن لمستخدمي التطبيق العثور على الاتصال الأنسب لاحتياجاتهم. الجميل في تطبيق WiFi Finder هو أنه يتيح للمستخدمين خيار تحميل الخرائط للاستخدام دون اتصال، مما يعزز الإمكانية في حال عدم توفر البيانات الخلوية.

مميزات التطبيق:

  • البحث عن نقاط الوصول Wi-Fi في محيطك: يمكنك العثور على نقاط الوصول القريبة منك باستخدام خريطة الواي فاي.
  • العثور على شبكات Wi-Fi السريعة في أي مكان في العالم: يمكنك البحث عن شبكات Wi-Fi بسرعة في أي مكان تذهب إليه.
  • تنزيل الخرائط للاستخدام دون اتصال أثناء السفر: يمكنك تنزيل خرائط الواي فاي للاستخدام دون اتصال بالإنترنت أثناء التجوال.
  • تصفية حسب نوع المكان: يمكنك تصفية نقاط الوصول حسب نوع المكان، مثل الفندق، المقهى، المطعم، البار، المتجر، إلخ.
  • يعمل عبر الإنترنت وأيضًا دون اتصال بالإنترنت.

تنزيل تطبيق WiFi Finder + Map للاندرويد | تنزيل تطبيق WiFi Finder + Map على Apple App Store

4- تطبيق WiFi Analyzer

تطبيق WiFi Analyzer

تطبيق WiFi Analyzer هو أداة تسمح لك بتحليل شبكات Wi-Fi من حولك. يمكنك معرفة جودة الإشارة وتشبع الشبكة في حدود خمس ثوان. يعرض قوة إشارة الشبكات المتاحة ويساعدك في تحديد أفضل شبكة للاتصال بها. يمكنك أيضًا استخدامه لكشف كلمات مرور شبكات Wi-Fi القريبة. كما يمكنه فحص حماية شبكات الواي فاي العامة والتأكد من خلوها من المخاطر قبل الإتصال بها أو إن كنت ستواجه مشاكل مع اتصال الإنترنت، كما يمتلك أداة اختبار سرعة الانترنت داخلية لمعرفة سرعة شبكة الواي فاي قبل الإتصال بها.

 التطبيق يهتم بخصوصية المستخدمين والأمان، ويستخدم أقل قدر ممكن من الأذونات. كما أنه مفتوح المصدر، مما يعني أنه لا يخفي أي شيء. يعمل بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، مما يضمن عدم إرسال أي معلومات شخصية/جهاز إلى مصادر أخرى. تطبيق WiFi Analyzer يحتوي على العديد من الميزات لتحسين تجربتك على الإنترنت. 

مميزات التطبيق:

  • البحث عن الشبكات القريبة: يمكنك استخدام تطبيق WiFi Analyzer للعثور على شبكات Wi-Fi في محيطك.
  • قياس قوة الإشارة: يعرض قوة إشارة الشبكات المتاحة ويساعدك في تحديد أفضل شبكة للاتصال بها.
  • كشف كلمات المرور: يمكنك استخدامه للكشف عن كلمات مرور شبكات Wi-Fi القريبة.
  • تحليل القنوات المزدحمة: يساعدك في تحديد أفضل قناة لتجنب التداخل وتحسين أداء الشبكة.

تنزيل تطبيق WiFi Analyzer للاندرويد  | تنزيل تطبيق WiFi Analyzer على Apple App Store

5- موقع Wi-Fi Space

Wi-Fi Space map

اخيرا، موقع Wi-Fi Space هو مخصص لعرض نقاط الواي فاي القريبة ولكن عبر الويب وعبر المتصفح ولكن بالطبع يتطلب الوصول لهذا الموقع أن يتواجد اتصال انترنت لذا، ما الميزات هنا في هذه الخاصية ؟

يساعدك الموقع على تخطيط الخطوة التالية واختيار نقطة الواي فاي القريبة لمكان آخر تنوي الذهاب إليه بعد قليل قبل أن تنقطع عن الإنترنت، ويعرض الموقع أكثر من 20 مليون نقطة واي فاي حول العالم ولكن تتخصص أكثر في منطقة أمريكا الشمالية وأوروبا ولكن تعرض أيضاً أشهر المناطق في عدة دول.

وربما يفتقد موقع Wi-Fi Space إلى بعض التفاصيل التي من الممكن أن تعرض عن الشبكة في الهواتف الذكية إلا أنه يعرض اسم الشبكة SSID وموقعها الحالي وتوضح طبيعتها إن كانت تابعة لمقهى أو محطات قطار أو متجر وكل منها تأخذ لون مخصص لتوضيح نوع شبكة الواي فاي ومن ضمنها: أن اللون الأحمر خاص بشبكات الواي فاي المحمية بكلمة سر.

زيارة الموقع Wi-Fi Space

في ختام المقال، يمكنك الآن اختيار من بين الأدوات المعروضة لتتمكن من عرض شبكات الواي فاي القريبة منك، سواء كنت تستخدم الهاتف الذكي أو المتصفح أو اللابتوب. هذه الخيارات المتنوعة تساعدك في البحث عن شبكات Wi-Fi في أي وقت تشاء. استمتع بالاتصال بالإنترنت أينما كنت! 

تحديث المقال بتاريخ 30/3/2024 لإضافة 3 تطبيقات جديدة تعمل وحذفنا تطبيقات Avast, OpenSignal, WiFi Hotspot Scanner,  حيث لم تعد تدعم ميزة عرض شبكات الواي فاي القريبة.

مقالات متعلقة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More